Skip to main content

Media Releases

اجتماع مع رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار

واستُعرض خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة الليبية للاستثمار بطرابلس جملةً من الموضوعات والقضايا ذات العلاقة عقدَ السيد/ رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار اليوم السبت – الموافق 2023/07/08م – اجتماعًا لمتابعة أوضاع المؤسسة والشركات والمحافظ التابعة، بحضور السادة/ وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومجلس إدارة المؤسسة، وكل من رؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيون للجهات التابعة.

بنشاط المؤسسة، وتقييم أدائها والتحديات التي تواجهها، كما سُلط الضوء على وضع المشروعات الاستثمارية بالداخل، بالإضافة للخطط الاستثمارية المستهدفة خلال هذا العام. 

ووجهَ رئيس مجلس الأمناء، خلال كلمته، بتحديد المبادرات الاستثمارية وصياغتها في استراتيجية استثمارٍ موحدة، وإعطاء الأولوية  للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية.

كما أشاد رئيس مجلس الأمناء، على جهود المؤسسة في مراجعة وإقفال الحسابات الختامية لها خلال السنوات الماضية.

و كما تناول الاجتماع العديد من الجوانب الفنية والإدارية التي تهم المؤسسة والتي تقع ضمن اختصاصات مجلس الأمناء.

هذا وقد أشار السيد/  رئيس مجلس الأمناء المؤسسة الليبية للإستثمار إلى  رفضه للإجراءات القضائية ببلجيكا والمتمثلة في الحجز التحفظي على أصول المؤسسة .

وأكد بهذا الخصوص عزم السلطات الليبية والمؤسسة بإنهاء هذه المسألة قريباً ورفع الحجز على أصول المؤسسة بالمملكة البلجيكية وصونها من أي محاولات للاستيلاء عليها  .

وخلص الاجتماع إلى جملة من الخطوات والقرارات التي من شأنها ضمان المحافظة على الاستثمارات الليبية، وتتيح سبل تطوير عمل المؤسسة وتحسين أدائها.

اجتماع مع رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار
MEDIA ENQUIRY
For all press enquiries, please contact: media@lia.ly
الاستفسارات الإعلامية
للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني: media@lia.ly

جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة الليبية للاستثمار © 2023

© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة الليبية للاستثمار 2023